12:03 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 1421
    تابعنا عبر

    بعث أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح رسالة خطية إلى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، حملها مبعوث الأمير، وزير الخارجية والإعلام بالوكالة أحمد ناصر المحمد الصباح.

    تضمنت الرسالة العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

    وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عبر عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاستمرار استهداف المناطق المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل "أنصار الله" بعدد من الطائرات المسيرة.

    وأوضح المصدر امس أن استمرار هذه الأعمال الإجرامية وتزايد وتيرتها يعدان انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية، وتهديداً سافراً لأمن المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، وتقويضاً لاستقرار المنطقة.

    وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، لاسيما مجلس الأمن، لتحمل ‏مسؤولياته في لجم تلك الأعمال الإجرامية ووضع حد لها باعتبارها تهديداً مباشراً للأمن والسلم الدوليين. وجدد المصدر التأكيد على تضامن الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

    انظر أيضا:

    بيان حاسم وإجراءات عاجلة من الكويت وغضب شديد في السعودية... ماذا حدث؟
    "قدم خدمة جليلة للإنسانية"... ملك السعودية وولي عهده ينعيان أمير الكويت
    ظهر فيها أمير قطر... هجوم سعودي على فنانة كويتية بسبب صورة نعت فيها الشيخ صباح
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook