04:51 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قالت والدة منفذ هجوم نيس الإرهابي إبراهيم العيساوي إن ابنها اتصل بها فور وصوله إلى فرنسا، وأخبرها أنه ترك إيطاليا وذهب إلى هناك.

    وفي لقاء لها مع قناة "العربية" الإخبارية، قالت إنها سألت ولدها لماذا تركت إيطاليا وذهبت إلى فرنسا وأنت لا تعرف أحدا فيها، ولا تستطيع التحدث بلغتهم.

    وفي المقابلة ذاتها كشف شقيق إبراهيم العيساوي، أنّ الأخير اتصل بالعائلة فور وصوله إلى فرنسا قادما من إيطاليا، وأخبرهم أنه سيقضي ليلته أمام الكنيسة، التي شهدت الحادث الأليم، وأرسل صورة من أمامها.

    وأضاف أن العيساوي لم يكن على تواصل مع أي جماعات إرهابية وكان يعمل بالميكانيكا، وامتهن غيرها من الوظائف مشكّكا في أن يكون إبراهيم من أقدم على مثل هذا الفعل.

    يذكر أن فرقة مختصة في مكافحة الإرهاب قامت بأخذ عينة من الحمض النووي لعائلة العيساوي، وتولت التحقيقات مع أفرادها.

    وكان ​ 3 أشخاص قتلوا وجرح آخرون، في هجوم بسكين بالقرب من كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، وتحدث مصدر بالشرطة الفرنسية عن قطع رأس امرأة خلال الهجوم.

    وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إن الشرطة الفرنسية تنفذ عملية في منطقة الهجوم، مشيرا إلى عقد اجتماع خلية أزمة في وزارة الداخلية لمتابعة الحادث، فيما دعت الشرطة الفرنسية عبر تويتر المواطنين إلى الابتعاد عن كنيسة نوتردام في مدينة نيس، جنوبي البلاد.

    انظر أيضا:

    المغرب يدين هجوم نيس ويعرب عن تضامنه وتعاطفه مع الفرنسيين
    مسؤول تونسي: منفذ هجوم نيس مجهول لدى الأمن وليس مصنفا إرهابيا
    إعلام: اعتقال فرنسي مشتبه بعلاقته بمنفذ هجوم نيس
    بعد حادثة الطعن... نيس تنام على صيحات تثير القلق... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    هجوم, هجوم, إرهابي, إرهاب, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook