16:50 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (81)
    0 14
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، إن بيع طائرات الشبح "F 35" للإمارات لا يشكل خطرا فعليا واستراتيجيا على بلاده.

    ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء أمس الجمعة، عن أولمرت، بيع الطائرات الأمريكية "الشبح" للإمارات جزء من اتفاقية السلام بين البلدين، وأنه من الواضح أنه لو لم يُعط رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، موافقته المسبقة على صفقة السلاح هذه لما كانت الاتفاقية قد تمت، من الأساس.

    وذكر أولمرت أن العلاقات بين بلاده والإمارات تتطور باستمرار، وهي علاقات بدأت خلال ولاية إسحاق رابين ومن بعده شمعون بيريز، في تسعينيات القرن الماضي، ومن بعدهما ولاية نتنياهو الأولى (1996 -1999)، ومن بعدهم، آرييل شارون وأولمرت نفسه.

    ويشار إلى أن الإمارات وقعت عقدا مع الإدارة الأمريكية بشراء 50 طائرة من طراز "إف 35"، أو كما يطلق عليها "الشبح"، في أعقاب التوقيع على اتفاق سلام مع إسرائيل الشهر الماضي.

    ووقعت كل من الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، على اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما أعلن الأخير، الجمعه قبل الماضية، عن اتفاق السودان وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

    الموضوع:
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (81)

    انظر أيضا:

    مخاوف في إسرائيل من "ثمن التطبيع مع قطر والسعودية" بعد "مفاجأة" لم تتوقعها من الإمارات
    موقع عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن اتفاق التطبيع بين بلاده والسودان
    سفير روسيا في إسرائيل: موسكو مع تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية ولكن
    الكلمات الدلالية:
    إيهود أولمرت, إسرائيل, التطبيع مع إسرائيل, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook