11:37 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يستمر انخفاض درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بفعل امتداد المرتفع الجوي السيبيري تدريجيا نحو المنطقة.

    وأفاد تقرير مناخي للمركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى ينخفض في نوفمبر بمقدار 4-6 درجات عما كانت عليه خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

    فيما تشير التوقعات لشهر نوفمبر الجاري أن معدل سقوط الأمطار خلاله سوف تكون أقل من المعدل بقليل، رغم احتمالية تكون السحب وسقوط بعض الأمطار بسبب عبور بعض المنخفضات الجوية المنطقة مصحوبة بكتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا.

    وتسود الرياح الجنوبية الشرقية خلال شهر نوفمبر في الصباح، تتحول أثناء النهار إلى غربية - شمالية غربية، وقد تنشط سرعة الرياح في بعض أيام.

    وأشارت الإحصائيات المناخية والسجلات التاريخية أن متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 24 و25 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين 29 و31 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 19 و21 درجة مئوية.

    كما تزداد الرطوبة النسبية خاصة في الصباح الباكر، مما يهيئ الفرصة لتكون الضباب الخفيف والكثيف كما تشير التوقعات أيضا أن معدل درجات الحرارة خلال الشهر الجاري سوف تكون حول المعدل او أعلى بقليل.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري: طائرات "إف-35" المقرر بيعها للإمارات ليست مثل التي تمنح لإسرائيل
    مخاوف في إسرائيل من "ثمن التطبيع مع قطر والسعودية" بعد "مفاجأة" لم تتوقعها من الإمارات
    قناة إسرائيلية: "الشبح" لإسرائيل... جزء من "رزمة تعويضات" أمريكية عن صفقة الإمارات
    أولمرت: العلاقات مع الإمارات بدأت في عهد إسحاق رابين
    قادة الإمارات يوجهون رسالة إلى الرئيس الجزائري
    الكلمات الدلالية:
    درجات الحرارة, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook