05:29 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الانتخابات المصرية، اليوم الأحد، فوز "القائمة الوطنية من أجل مصر"، بكافة مقاعد المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب التي انطلقت الشهر الماضي.

    وبينت الهيئة، في مؤتمر صحفي، أن "نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات بلغت 28.6% بمشاركة 9.7 مليون ناخب"، مؤكدة أنها "جرت في جو تنافسي وبأعلى درجات الشفافية"، وذلك حسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

    وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، خلال كلمته بالمؤتمر، إن "الانتخابات جرت في ظل ظروف أزمة انتشار فيروس كورونا، واستطاع شعب مصر العظيم أن يجتاز هذه الظروف، وخرج ليدلى بصوته في انتخابات حرة ونزيهة في ظل إجراءات وقائية واحترازية كاملة".

    كما أكد المستشار لاشين، أن "الانتخابات شهدت تعاونا بين كافة مؤسسات الدولة، ويأتي على رأسها تعاون القوات المسلحة، فضلا عن إجراء الانتخابات بالخارج، وتم إجراء هذه الانتخابات بإشراف قضائي كامل وبحضور ممثلين عن المرشحين وتحت متابعة وسائل الإعلام المحلية والدولية.

    يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب أجريت في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 أكتوبر/ تشرين الأول في الخارج، ويومي 24 و25 في الداخل.

    انظر أيضا:

    فنانون مصريون تحت قبة البرلمان
    سياسي مصري: مجلس النواب المقبل يشبه "البرلمان المنقضي" في تكوينه وحجم المعارضة
    مصر... ما هي صلاحيات ومهام البرلمان وضمانات استقلاله
    مصر تعلن أن انتخابات البرلمان تجرى في موعدها ولا صحة لصدور حكم قضائي بالتأجيل
    انتهاء مدة تسجيل المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات البرلمان
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية, مجلس النواب المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook