09:37 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يشارك الجزائريون في استفتاء تعديل الدستور، اليوم الأحد، في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن ذلك لم يمنع ذوي الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم.

    ويشارك ذوي الاحتياجات الخاصة في الاستفتاء رغم الإجراءات الاحترازية التي يتم فرضها لحماية الجزائريين من فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    ونشرت صحيفة "النهار" الجزائرية مقطع فيديو يظهر قيام العاملين بالحماية المدنية بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية.

    وكتبت الصحيفة تدوينة قالت فيها: "النعامة. أعوان الحماية المدنية يساعدون مواطنة من ذوي الاحتياجات الخاصة ببلدية العين بن خليل، خلال دخولها مركز الاقتراع". 

    ​ويصوت الجزائريون اليوم على التعديل الدستوري الأول منذ 25 عاما، بالتزامن مع ذكرى انطلاق الثورة الجزائرية عام 1954 التي أدت إلى استقلال البلاد من الاستعمار الفرنسي عام 1962.

    ويأتي الاستفتاء تحت شعار "نوفمبر 1954: التحرير... نوفمبر 2020: التغيير".

    وقالت صحيفة "الخبر" الجزائرية: "بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رسالة بمناسبة الذكرى الـ 66 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة أكد فيها أن الشعب الجزائري الأبي سيظل على العهد محافظا على أمانة الشهداء الأبرار".

    وتابع: "لن يكون إلا في مستوى تضحياتهم الجسام، بالعمل وبذل المزيد من الجهد ونكران الذات"، مضيفا: "لقد غيرت ثورة أول نوفمبر/ تشرين الثاني 1954 بمبادئها ومثلها من تاريخ الإنسانية، لما كان لها من تأثير في خلاص الشعوب المستضعفة التي انتفضت ضد الاستعمار عندما امتد إشعاعها فألهمت شعوبا اعتنقت مبادئ التحرر".

    انفوجرافيك من يحكم الجزائر

    انظر أيضا:

    من صوت نيابة عن الرئيس الجزائري في تعديل الدستور؟
    السفارة الأمريكية توجه رسالة للجزائر بمناسبة ثورة نوفمبر
    الجزائر تشهد أول استفتاء شعبي على الدستور منذ 25 عام
    5.88 % نسبة المشاركة في استفتاء الجزائر حتى الـ 11 صباحا
    الكلمات الدلالية:
    الدستور, استفتاء, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook