19:18 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تمكنت قوات الأمن العراقية من إلقاء القبض على إرهابيين ينتميان إلى تنظيم "داعش" في محافظة كركوك شمالي العراق.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية: "بعزيمة الأبطال وقوة الإصرار وسرعة الصقور انقض رجال المديرية العامة للاستخبارات والأمن على أوكار الإرهابين في قضاء داقوق بمحافظة كركوك من خلال مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة إلى المديرية اعلاه وبالتنسيق مع قوة أمنية تابعة الى اللواء الخامسة والاربعين الفرقة الحادية عشرة وفصيل اقتحام من مكتب قائد شرطة كركوك الذين تمكنوا من إلقاء القبض على عنصرين ينتميان إلى عصابات "داعش" الإرهابية".

    وأضاف البيان "كانا يقومان بنقل ونصب العبوات الناسفة بالإضافة إلى نقل الأسلحة والاعتدة والمواد الغذائية من قضاء داقوق إلى العناصر الإرهابية الأخرى وهما من أهداف المديرية العامة للاستخبارات والأمن الصادرة بحقهم مذكرتا قبض وفق أحكام المادة 4/ إرهاب".

    وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" (الإرهابي والمحظور في روسيا) في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارة مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تضبط أكثر من ألف عبوة ناسفة لـ "داعش"... صور
    ألمانيا تمدد مشاركة قواتها المسلحة بالعمليات ضد "داعش" في العراق
    القوات العراقية تعثر على صواريخ وعبوات ناسفة شمالي البلاد
    القوات العراقية تعثر على متفجرات من مخلفات "داعش"... صور
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook