14:26 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت صباح اليوم في مدينة جوبا اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة لترسيم الحدود بين جمهورية السودان وجمهورية جنوب السودان برعاية الاتحاد الأفريقي.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية فقد أوضح رئيس المفوضية القومية للحدود دكتور معاذ تنقو أن هذه الاجتماعات تأتي استنادا إلى اتفاقية المسائل الحدودية، وقرارات الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الدولي.

    وقال تنقو بأنه طبقا لهذه القرارات فإن الدولتين ستناقشان عملية تخطيط وترسيم الحدود بينهما وفقا لمبدأ حدود 1.1.1956، وتنفيذا لقرار المفوضية المشتركة للحدود بين جمهورية السودان وجمهورية جنوب السودان، بأن ترفع لها اللجنة الفنية المشتركة تقريرا شاملا مدعما بالوثائق والحجج، عن المناطق المتفق حولها وعن وجهة نظر الطرفين في المناطق المختلف حولها والمناطق المدّعاة، مدعمة أيضا بحجج كل طرف ووثائقه.

    وأشار تنقو إلى أن الاجتماعات  التي تنعقد تحت رعاية الاتحاد الأفريقي ستستمر حتى يوم 10 نوفمبر في مدينة جوبا، على أن تنتقل يوم 12 إلى الخرطوم لمواصلة التفاوض.

    يذكر أن البلدين يتنازعان على تبعية خمس مناطق حدودية هي كاكا التجارية، ودبة الفخار والمقينص، الميل 14 جنوب بحر العرب، وحفرة النحاس، وكافي كنجي.

    انظر أيضا:

    اتفاق تعاون نفطي بين الخرطوم وجنوب السودان
    حمدوك من جنوب السودان: السلام يفتح باب التنمية والازدهار
    رئيس الوزراء المصري: مستعدون لإقامة مشروعات استثمارية في جنوب السودان
    البشير يعلن فتح الحدود مع جنوب السودان
    الكلمات الدلالية:
    الحدود, حكومة جنوب السودان, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook