09:03 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة المال والتخطيط الاقتصادي في السودان، هبة محمد، اليوم الثلاثاء، عن العمل على خطة تهدف إلى توفير نحو 250 ألف وظيفة جديدة للشباب خلال المرحلة الانتقالية.

    وخلال اجتماع الوزيرة مع رئيس مجلس الأمناء في المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو (UNIDO)، إبراهيم بن خليفة آل خليفة، وعدد من الجهات ذات الصلة، أكدت محمد حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات وإمكانيات منظمة "اليونيدو" في مجال ريادة الأعمال، وحرص الوزارة على وضع إستراتيجية قومية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لريادة الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار وتنمية القطاع الخاص وإنشاء صندوق لتمويل الشباب.

    وكشفت الوزيرة عن هدف الخطة الوطنية المتمثل بتوفير فرص جديدة للشباب في "خطة تهدف الى توفير نحو 250000 وظيفة للشباب خلال الفترة الانتقالية".

    وبحسب وكالة أنباء السودان "سونا"، فقد أكد رئيس مجلس الأمناء بالمركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار، استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني والمالي والخبرات للسودان بهدف تحقيق أهدافها.

    وتعمل منظمة "اليونيدو" على مساعدة وحدة ريادة الأعمال في السودان في بناء الاستراتيجيات ووضع القانون الخاص بها، بالإضافة إلى إنشاء مركز للوحدة لتقديم الدعم غير المالي لرواد الأعمال وإنشاء صندوق لتمويل الشباب وربطه مع مؤسسات التمويل الداخلية.

    انظر أيضا:

    ميريام فارس تنشر أول فيديو لها مع مولودها الثاني من زوجها "الغامض"... فيديو
    "يد طفلة تخرج من الأنقاض"... أردوغان يوجه رسالة إلى المعجزة "آيدا".. صور وفيديو
    "البجعة البيضاء".. أقوى طائرة ذات أجنحة متحركة تقلع بمحركات جديدة خارقة.. وفيديو
    "رائحة كريهة وضجيج وخلايا جلد ميته"... ما لا تعرفه عن محطة الفضاء الدولية
    بوتين يرفع العلم الروسي على كاسحة جليد جديدة تعتبر الأقوى والأضخم في العالم... فيديو
    في مكان غير متوقع... علماء يعثرون على توأم القمر المفقود... صور
    الكلمات الدلالية:
    وظائف, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook