02:40 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجه رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، بضرورة تطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية، مشددا إلى ضرورة أن يكون التعامل بمنتهى الحزم وبلا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

    جاء  ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، الاجتماع الاسبوعي للحكومة المصرية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم خلاله استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات الحيوية فى مختلف المجالات.

    وبحسب موقع بوابة "الأهرام"، وجه مدبولي بضرورة قيام كل من وزارات الداخلية والتنمية المحلية والنقل والسياحة والآثار، وغيرها من الوزارات المعنية، بتطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية".

    وأكد على أن "يكون التعامل بمنتهى الحزم، ولا تهاون مع أي مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الاحترازية".

    وأشار إلى "عودة منحنى الإصابات فى التزايد، وهو ما يحتم علينا الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لتجنب سيناريوهات صعبة نحن فى غنى عنها"، مبينا "أن أي منشأة سياحية أو تجارية أو رياضية غير ملتزمة سيتم إغلاقها".

    يذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أصدرت قرارا في مايو الماضي يلزم "العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بارتداء الكمامات الواقية"، ويُعاقب المخالف "بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه مصري".

    انظر أيضا:

    مصر تبدأ توزيع الكمامات على بطاقات الدعم الحكومي
    مصر: غرامة 254 دولارا لعدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن
    الداخلية المصرية تضبط 31 ألف مخالفة لارتداء الكمامة
    الصحة المصرية تحسم الجدل بشأن ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, كمامات واقية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook