14:00 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وكيل وزارة الصحة البحرينية وليد المانع، اليوم الأربعاء، إجازة استخدام لقاح مضاد لـ "كوفيد 19" للفئات الأكثر تعاملا مع المصابين بفيروس كورونا المستجد، من العاملين في خط الدفاع الأول.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المانع، في المؤتمر الصحافي للفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، "أجازت البحرين الاستخدام الطارئ للقاح "كوفيد 19"، للفئات الأكثر تعاملاً مع المصابين بالفيروس من أبطال الصفوف الأمامية بشكل اختياري، بهدف توفير وسيلة الأمان وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم".

    من جانبه، قال عضو الفريق مناف القحطاني، "الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام مع اللوائح والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين، التي تسمح بالترخيص الاستثنائي في الحالات الطارئة".

    وأوضح القحطاني أن نتائج دراسات المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية، أظهرت أن اللقاح آمن وفعال، وأنه تم ترخيص الاستخدام الطارئ بالتنسيق مع الشركة المصنعة لتطبيق العديد من إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح.

    بدورها، أشارت عضوة الفريق الوطني جميلة السلمان، إلى أن عدد الحالات القائمة الجديدة لفيروس كورونا بلغ 230، وعدد حالات التعافي الإضافية 364؛ فيما توفت حالتان بفعل "كوفيد 19".

    وبلغ إجمالي الحالات القائمة 2359، وإجمالي المتعافين 79680، والوفيات جراء مضاعفات المرض 324.

    وتأتي البحرين، التي سجلت حتى الآن 82363 حالة "كوفيد 19"، في المركز 11 عربيا، والمركز 60 عالميا، بعدد حالات الإصابة بالوباء.

    انظر أيضا:

    البحرين ترجئ بدء العام الدراسي للتأكد من سلامة الكوادر التعليمية في ظل تفشي كورونا
    ولي عهد البحرين: يجب على العالم أن يتعاون لتجاوز أزمة كورونا
    البحرين... وزارة التربية تدعو إلى التطوع لأخذ لقاح كورونا بهذه الطريقة
    "البحرين...ولي العهد يتطوع في التجارب السريرية للقاح "كورونا
    الكلمات الدلالية:
    البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook