18:14 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذّر الدفاع المدني الأردني، اليوم الأربعاء، من المنخفض الجوي القادم والمصنف من الدرجة الثانية، والذي يستمر تأثيره على عموم البلاد حتى الجمعة.

    وبحسب وكالة الأنباء الرسمية (بترا)، دعا الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة اتباع 4 إجراءات وقائية لتجنب حدوث خسائر مادية أو بشرية خلال المنخفض الجوي.

    وشملت هذه الإجراءات الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والانتقال إلى أماكن مرتفعة أكثر أمانا وخاصة البيوت المتنقلة، والتأني أثناء القيادة تفاديا لحوادث السير نتيجة حدوث الانزلاقات وجنوح بعض المركبات عن الطريق والإقلال من الحركة ما أمكن.

    كما تضمنت التوجيهات عدم المجازفة في قطع الطريق أثناء ارتفاع منسوب المياه، وعدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

    ويتعرض الأردن، مساء اليوم، لمنخفض جوي من الدرجة الثانية يكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة مع زخات من الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة وبعض المناطق الشمالية.

    وقال محمد الشاكر المدير التنفيذ لموقع "طقس العرب"، إنه وفق لصور الأقمار الصناعية، فإن هناك تدفقا لكميات كبيرة من الغيوم الممطرة نحو السواحل الفلسطينية، تنتقل لاحقا إلى الأجزاء الشمالية من الأردن، بما فيها محافظات إربد وعجلون، والأجزاء الشمالية الغربية من العاصمة عمان، ومحافظة البلقاء.

    يشار إلى أن هذا المنخفض الذي يمتد تأثيره حتى الجمعة، يأتي إثر تحرك كتلة هوائية باردة نسبيا من شرق القارة الأوروبية عبر تركيا، ثم نحو شرق البحر المتوسط، وبعد تأثر المملكة بحالة من عدم استقرار بدأت يوم الأحد.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... السيول تغرق شوارع العاصمة الأردنية
    فقدان 3 إسرائيليين في سيول الأردن
    محلل أردني: جهود الأمن أنقذت المئات من الغرق في "السيول"
    الدفاع المدني الأردني مستمر في عملية إنقاذ صعبة لشاب جرفته السيول.. فيديو وصور
    الكلمات الدلالية:
    طقس العرب, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook