20:54 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، استعادة مساحات واسعة من قبضة جماعة "أنصار الله"، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. قالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) وبدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت خلال الساعات الماضية من تحقيق تقدم غير مسبوق شرقي مدينة الحَزم مركز محافظة الجَوف، وذلك بسيطرتها على أكثر من 5 كيلومترات وتأمينها بشكل كامل، وسط انهيارات متسارعة في صفوف الحوثيين".

    وأضافت بأن "تقدمات الجيش الوطني تأتي عقب عملية هجومية مباغتة نفذتها قواته على مواقع للحوثيين غربي معسكر الخنجر، تمكنت خلالها من استعادة مواقع استراتيجية، أهمها سلسلة جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة، وشعبي الدقيقة والدشيوان، وقرية الأشراع".

    وأشارت إلى "إفشال مساعي الحوثيين في التقدم من مواقع سيطرتهم نحو المناطق الواقعة بين معسكر الخنجر الاستراتيجي ومنطقة المهاشِمة في مديرية خبْ والشّعْف، كبرى مديريات المحافظة".

    والاثنين الماضي، سيطر الجيش اليمني على تباب الأضلع الجنوبية شرق بِير المرَازِيق البوابة الشرقية لمدينة الحزم مركز الجوف، خلال هجوم من محورين على مواقع لجماعة الحوثيين، سبقه تقدم مماثل الخميس الماضي، حيث استعادت القوات الحكومية مواقع الشهلاء والنزلتين شرق مدينة الحَزم، وفقاً للواء 101 مشاة.

    وكثف الجيش اليمني عملياته العسكرية في محافظة الجَوف بهدف استعادة مدينة الحَزم التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين في الأول من آذار/مارس الماضي، وتضم المجمع الحكومي للمحافظة ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني.

    من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن "مقاتلات التحالف العربي نفذت ثلاث غارات على مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف".

    في سياق الغارات الجوية أيضاً، شن التحالف العربي 9 غارات على محافظة مأرِب شمال شرقي اليمن، استهدفت مديريتي مَدغِل وصِرواح شمال وغرب مأرِب، حسب "المسيرة".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook