15:47 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، استعادة مواقع جديدة من قبضة جماعة "أنصار الله"، في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة- سبوتنيك وذكر الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي، عبر حسابه على تويتر، أن "الجيش الوطني تمكن من تحرير جبال الدقيقة جنوب معسكر الخنجر الاستراتيجي (شرقي مديرية خبْ والشّعْف)".

    التقدم الجديد للجيش اليمني جاء عقب سيطرة قواته، الخميس، على أكثر من 5 كيلو مترات شرقي مدينة الحَزم مركز محافظة الجَوف، سبقها تقدم مماثل تمثل في تحرير جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة وشعبي الدقيقة والدشيوان، وقرية الأشراع غربي معسكر الخنجر الاستراتيجي شرقي الجَوف.

    واستعادت القوات الحكومية، الاثنين الماضي، تباب الأضلع الجنوبية شرق منطقة بِير المرَازِيق البوابة الشرقية لمدينة الحَزم مركز محافظة الجَوف، بعد سيطرتها الخميس الماضي على مواقع الشهلاء والنزلتين شرق مدينة الحَزم، حسب اللواء 101 مشاة.

    وكثف الجيش اليمني عملياته العسكرية في الجَوف بهدف استعادة مدينة الحَزم التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين في الأول من مارس/ آذار الماضي، وتضم المجمع الحكومي للمحافظة ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني ينتزع مواقع استراتيجية في محافظة الجوف
    الجيش اليمني يعلن تقدمه في معارك مع جماعة "أنصار الله" بمحافظة مأرب
    الجيش اليمني يحقق تقدما غير مسبوق في محافظة الجوف
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook