17:56 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حققت القوات العراقية، نتائج نوعية في الساعات الأولى من عملية أمنية واسعة انطلقت بها اليوم الأحد، لملاحقة فلول "داعش" الإرهابي وتدمير بقاياه في سلسل جبلية شمالي البلاد.

    وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع وخلال العملية الأمنية الواسعة التي انطلقت، صباحا لتطهير وتفتيش سلسلة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين شمال البلاد، تمكنتا من العثور على نفقين ووكر، و14 عبوة ناسفة.

    وأضافت الخلية، كما عثرت القوات على منصة صواريخ ومدفع ما يسمى "جهنم" وصاروخ وقواعد أسلحة نوع 14.5 و 12.7 و 23 ملم مع 3 ركائز أحادية و 10 قنابر هاون مع 3 قواعد هاون.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لمراسلتنا، انطلاق عمليات أمنية واسعة لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في سلاسل جبلية بمحافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد.

    وأوضح الخفاجي، أن العمليات انطلقت في سلسلة جبال خانوكة ومكحول شمالي محافظة صلاح الدين، الهدف منها مطاردة وملاحقة "داعش" الإرهابي، منوها إلى أن العملية تعتبر أسلوب جديدة تستخدمه قيادة العمليات المشتركة.

    وأعلن الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري، نائب قائد العمليات المشتركة في بيان تلقته مراسلتنا، اليوم الأحد، قائلا:

    "بتوجيه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرعت صباح هذا اليوم، قطعات الجيش العراقي المتمثلة الفرقة التاسعة وآمرية القوات الخاصة وصنوف الجيش وقيادة عمليات نينوى وقيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة  في مناطق شرق نهر دجلة وقيادة قوات الشرطة الاتحادية وتشكيلاتها  ولواء مِن الرد السريع وقطعات وتشكيلات الحشد الشعبي وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، بعملية عسكرية وأمنية واسعة في سلسلة جبال مكحول وخانوكة لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية".

    وأضاف الشمري، أن العملية تستمر لعدة أيام، مشيرا إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا من خلال خلية الأعلام الأمني.

    وكشفت خلية الإعلام الأمني في بيان حصلت مراسلتنا على نسخة منه، قبل قليل، أن طائرات القوة الجوية وطيران التحالف الدولي ينفذان، سلسلة ضربات جوية على أهداف إرهابية في سلسلة جبال  مكحول وخانوكة، وأيضا ألمحت إلى مزيد من التفاصيل تبث لاحقا ً.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، عن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحبط عملية تهريب أدوية من سوريا... صور
    القوات العراقية تلاحق فلول الإرهاب في شمال وغربي البلاد
    القوات العراقية تضبط عشرات العبوات الناسفة من مخلفات "داعش"... صور
    القوات العراقية تعثر على كدس للعتاد والعبوات غربي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook