11:08 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الوفد الوزاري السعودي، لمناقشة الخطط التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

    وأكد السيد الكاظمي، على أهمية عقد هذه الاجتماعات، التي تفضي إلى تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض، وتعزز آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين.

    وبين الكاظمي أن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية، مؤكدا سعي الحكومة الى تذليل كل العقبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بالعراق، كما أوضح أهمية تفعيل بعض المشاريع المشتركة بين البلدين ضمن إطار الجامعة العربية، فضلا عن تطوير العمل في السوق النفطية.

    وضم الوفد السعودي وزراء الصناعة والثروة المعدنية، والنقل، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ورئيس الهيئة العامة للنقل، إلى جانب ممثلين عن عدد من الوزارات والشركات السعودية في مختلف القطاعات.

    ووصل وفد سعودي، اليوم الأحد، إلى العراق، في زيارة رسمية في إطار الأعمال التحضيرية لانعقاد مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الرابعة، ولعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين لبحث التعاون في المجالات المختلفة.

    انظر أيضا:

    السعودية توجه "دعوة عسكرية" إلى العراق
    وكالة: وفد سعودي يزور العراق لتحضير اجتماع مرتقب للأمير محمد بن سلمان
    وصول وفد وزاري سعودي إلى بغداد لعقد اجتماعات اللجنة التنسيقية... فيديو
    وزير عراقي: مهتمون بالتعامل مع الشباب السعودي واستضافة هذا الحدث
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook