12:23 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، تدمير تعزيزات لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بغارات جوية للتحالف العربي في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي، عبر حسابه على "تويتر"، أن "طيران التحالف العربي نفذ ضربات جوية متتالية على حشود وتجمعات أفراد وآليات للحوثيين شرق مدينة الحَزم (مركز محافظة الجَوف)".

    وأوضح أن "التجمعات والآليات التابعة للحوثيين كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في جبهات الجِدعَان ونجد العَتق (التابعة لمديرية نِهم شرقي العاصمة صنعاء)".

    وأكد العقيد القرشي "تدمير تعزيزات الحوثيين في الضربات الجوية للتحالف".

    من جهة أخرى، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن طيران التحالف شن 5 غارات على محافظة الجَوف، استهدفت 4 غارات منها مديرية الحَزم، فيما طالت غارة أخرى مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف.

    والسبت، أعلن الجيش اليمني السيطرة على جبال الدقيقة جنوب معسكر الخنجر الاستراتيجي شرقي مديرية خبْ والشّعْف، وذلك بعد أيام من تمكن قواته، الخميس، من السيطرة على أكثر من 5 كيلو مترات شرقي مدينة الحَزم مركز الجَوف، سبق ذلك تقدم مماثل تمثل في تحرير جبال وتباب خليف الأوعال والراهنة وشعبي الدقيقة والدشيوان، وقرية الأشراع غربي معسكر الخنجر الاستراتيجي.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني ينتزع مواقع استراتيجية في محافظة الجوف
    الجيش اليمني يعلن تقدمه في معارك مع جماعة "أنصار الله" بمحافظة مأرب
    الجيش اليمني يعلن صد هجمات لجماعة "أنصار الله" وإسقاط 4 طائرات مسيرة شرقي صنعاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook