16:13 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    اتهم القيادي البارز في تنظيم المؤتمر الشعبي العام أكبر الأحزاب في اليمن، ياسر العواضي، اليوم الأحد، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بنهب منزله في العاصمة صنعاء وسط اليمن، من قبل نجل مؤسس الجماعة.

    القاهرة- سبوتنيك. وقال العواضي وهو الأمين العام المساعد للمؤتمر في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "صديقاً أبلغه بقيام علي حسين الحوثي نائب وزير داخلية الحوثيين، باحتلال بيته المنهوب في حي السفارة الألمانية بصنعاء والسكن فيه".

    وأضاف أن "هذا ليس هو المهم، والأهم بدأت تتضح للناس مقرات وسكن قيادات الحوثيين"، معتبراً ذلك "مؤشراً انه طاب لهم (في إشارة إلى القيادات) المقام وقربت".

    وأواخر يونيو/ حزيران الماضي، اتهم القيادي المؤتمري العواضي، جماعة "أنصار الله"، باقتحام ونهب 35 منزلاً له ولأقاربه في صنعاء ومحافظة البيضاء وسط اليمن، على خلفية مواجهات بين الجماعة وقبليين يقودهم في منطقة آل عواض بمديرية ردمان شمال البيضاء، بعد شهرين من التوتر إثر مقتل امرأة برصاص عناصر لـ "أنصار الله"، أسفرت عن مقتل أكثر من 16 قبلياً وإصابة 70 آخرين، وانتهت بسيطرة الجماعة على المنطقة في المديرية الخاضعة لقبضتها منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء وغالبية المحافظات أواخر العام 2014.

    انظر أيضا:

    نجمة عربية: الأسد منحني الجنسية وحزب "الكتائب" عذب أبي أمام أعين أمي... صور وفيديو
    اليمن تجري اجتماعات للقضاء على الجراد الصحراوي
    الجيش اليمني: طيران التحالف العربي دمر تجمعات وآليات للحوثيين شرقي الجوف
    الجيش اليمني يعلن صد هجمات لجماعة "أنصار الله" وإسقاط 4 طائرات مسيرة شرقي صنعاء
    هل تؤثر التغييرات في البيت الأبيض على مسار الحرب في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook