05:35 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بأن التحالف العربي جدد، اليوم الأحد، غاراته الجوية على مناطق سيطرة الجماعة في محافظتي مأرب وصعدة شمالي اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، أن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة مأرِب شمال شرقي اليمن، استهدفت مديرية رحبة جنوبي المحافظة النفطية.

    وأضاف، أن التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية على محافظة صعدة شمال غربي اليمن، توزعت بغارتين على وادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف شرقي صعدة، وغارة على مديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة الحدودية مع السعودية.

    وجاءت الغارات الجوية على محافظتي مأرب وصعدة غداة تعرضهما إلى 15 غارة تركزت على مديرية مدغل شمال غربي مأرب، ومديريتي كتاف وباقم شرق وشمال صعدة.

    جدير بالذكر، أن السعودية تقود تحالفا عسكريا من عدة دول لمساندة الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلاد تقع تحت سيطرة الحوثيين.

    وتنفذ قوات التحالف غارات جوية على أهداف ومنشئات تابعة لجماعة الحوثيين، خاصة في صنعاء.

    وتسبب النزاع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، وبنزوح السكان من مناطق القتال، فضلا عن تدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والأمراض، وحدوث المجاعة في بعض المناطق.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يقصف مواقع عسكرية لـ"أنصار الله" شمال العاصمة اليمنية
    اليمن... طيران التحالف يستهدف صنعاء مجددا بسلسلة غارات
    الجيش اليمني: طيران التحالف دمر محطة إعادة بث تابعة لجماعة "أنصار الله" في صعدة
    الجيش اليمني: طيران التحالف العربي دمر تجمعات وآليات للحوثيين شرقي الجوف
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook