04:48 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح خاص لمرسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، عن تسديد ضربة قاصمة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة الأنبار غربي البلاد.

    وأوضح الخفاجي، أن طائرات القوة الجوية النوع سوخوي 25 نفذت ضربات جوية دقيقة في قيادة عمليات الأنبار غربي البلاد، بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، ضد أوكار ومعاقل "داعش" الإرهابي.

    وأضاف الخفاجي، أن معلومات استخبارية وأمنية توفرت عن هذه المجاميع الإرهابية في قيادة عمليات الأنبار، وتم تنفيذ هذه الضربات التي تعتبر ضربة قاسمة للإرهاب.

    وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته مراسلتنا، مساء اليوم، وفقاً لمعلومات دقيقة، ومن خلال المتابعة المستمرة أن طيران القوة الجوية ينفذ ضربات ناجحة على أهداف منتخبة لعناصر عصابات "داعش" الإرهابية.

    وبينت الخلية، أن الأهداف عبارة عن أنفاق في قاطع عمليات الأنبار، منوهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

    وحصل العراق على مروحيات سوخوي الروسية ضمن صفقات تسليح مع روسيا الاتحادية، لتعزيز قدرات سلاح الجو العراقي في القضاء على الإرهاب وتدمير أوكاره وبقاياه في شمال وغربي البلاد.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، عن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    طيران الجيش العراقي يوجه ضربات مدمرة لـ "داعش"... صور
    الجيش العراقي يؤكد قصف الطيران السوري لمواقع "داعش" بالرقة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, ضربات, مروحية روسية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook