16:14 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، منح المحافظين سلطة تقديرية لتعطيل الدراسة كُل في محافظته، وفقا للظروف المستجدة.

    جاء ذلك على لسان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مشيرا إلى أن تعطيل الدراسة يُسهم في التخفيف من وطأة سقوط الأمطار الغزيرة على تلك المحافظات حال حدوثها، حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

    وأضاف مدبولي، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء قبل قليل، أنّ التعطيل يتيح الفرصة أمام الأجهزة المحلية في التعامل الفوريّ مع الموقف أو أي مستجدات تتعلق به.

    ونوه رئيس الحكومة المصرية، بأن هذا الأسبوع شهد كذلك حدوث نوة المكنسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح، وبناء على تقارير الأرصاد الجوية وتنبؤاتها التنبيه على المحافظين بإعلان حالة الطوارئ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّه كان يتابع الموقف تليفونيا مع المحافظين على مدار اليوم.

    وفي هذا الصدد، وجه رئيس مجلس الوزراء، الشكر لوزير الدفاع  والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، على دور القيادة الشمالية، وقيادة القوات البحرية في تقديم الدعم والمساندة لمحافظة الإسكندرية، للتعامل مع كمية الأمطار الغزيرة التي استمرت في الهطول لساعات طويلة.

    يذكر أنه يوم الأحد الماضي صدر قرار بتعطيل الدراسة في محافظ الإسكندرية باستثناء القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية، وفق بوابة "أخبار اليوم".

    ومنذ مساء الجمعة الماضي، تتعرض المدينة الساحلية، لموجة من الطقس السيئ، مع سقوط أمطار غزيرة، ما أدى لتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات وإلغاء حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

    انظر أيضا:

    في اجتماع للحكومة المصرية... وزيرة الصحة تستعرض حالات الإصابة بـ"كورونا" بالمنشآت التعليمية
    مصر... قرار حكومي بشأن 15 مليون طالب
    الحكومة المصرية تستعرض تفاصيل الاشتراطات البنائية فى كل المحافظات
    الحكومة المصرية تكشف عقوبة الطالب حال عدم ارتدائه الكمامة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook