09:05 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، إن بلاده مستعدة لتلبية احتياجات القوات المسلحة العراقية.

    وأفادت وكالة "إرنا" الإيرانية، مساء اليوم السبت، بأن تصريحات وزير الدفاع الإيراني جاءت خلال اللقاء مع نظيره العراقي، جمعة عناد سعدون، الذي يزور البلاد حاليا.

    وأكد العميد حاتمي أن للجنرال الراحل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس فضل كبير على الشعبين، الإيراني والعراقي، والمنطقة والبشرية جمعاء، وأن مجاهدي محور المقاومة وشعبي العراق وإيران، لن ينسوا دماء قادتهم أبدا، مشيرا إلى أن إيران تدعم العملية السياسية وأمن العراق ووحدة أراضيه، كما في السابق.

    ولفت حاتمي إلى التعاون الجيد بين طهران وبغداد في سياق تعزيز الأمن الإقليمي خلال مرحلة مكافحة الإرهاب؛ داعيا إلى المضي على النهج نفسه واتخاذه نموذجا يحتذى به في مرحلة البناء وإعادة إعمار العراق ايضا.

    وقال وزير الدفاع الإيراني:

    إن فلتان الأمن وانعدام الاستقرار داخل المنطقة لا ينحصر في السنوات أو العقود الأخيرة، وإنما تعود هذه الظروف إلى القرون الماضية، من جراء تدخل الأجانب والقوى الاستعمارية والاستكبارية في شؤون الدول الإقليمية.

    ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع العراقي، عناد سعدون، أن الهدف الأول من زيارته والوفد العسكري المرافق له الحالية إلى إيران، يكمن في تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد؛ والهدف الآخر هو التعرف على الانجازات العلمية والتقنية الإيرانية، والاستفادة من خبراتها في المجالات الدفاعية.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الإيرانية: لدينا أسلحة مغرية لتسويقها إلى العالم
    وزير الخارجية الإيراني: تعاوننا الدفاعي مع فنزويلا قانوني وسنواصله
    قائد الحرس الثوري الإيراني مخاطبا الدفاع الجوي: لتكن أيديكم دائما على الزناد
    الكلمات الدلالية:
    العراق, أمير حاتمي, وزارة الدفاع الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook