00:08 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت السبل الكفيلة لإقامة الانتخابات المبكرة في العراق.

    وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع) فإن الكاظمي استقبل، اليوم الأحد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيدة جينين بلاسخارت.

    وأوضح البيان أن اللقاء بحث السبل الكفيلة لإقامة الانتخابات المبكرة في العراق، في يونيو/ حزيران المقبل، وضمان المراقبة الدولية لها، لضمان انتخابات شفافة وعادلة ونزيهة، تحقق تطلعات الشعب العراقي.

    وأضاف البيان أن اللقاء تضمن أيضاً مناقشة ملف النازحين والجهود الحكومية والأممية المبذولة، لحسم هذا الملف بالشكل الذي يضمن عودة سريعة لجميع النازحين، وينهي معاناتهم ويحفظ كرامتهم.

    يذكر أن أطيافا عراقية شتى تنتظر الانتخابات المبكرة المزمعة في يونيو/حزيران 2021، حيث يرى فريق أن الانتخابات ستؤدي لخلاص العراق من أزماته السـياسـية أو وضعـه فـي أزمـة دائمـة، بينما يرى فريق آخر أن "الأمل بالتغيير من خلال الانتخابات القادمة ليس في محله.

    وكان رئيس ائتلاف "الوطنية" العراقي، إياد علاوي، قد أكد إن قانون الانتخابات العراقي بشكله الحالي سينتج عنه تدوير ذات الوجوه.

    ونشر علاوي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها: " قانون الانتخابات بشكله الحالي سينتج عنه تدوير ذات الوجوه، ينبغي إعادة النظر به فورا وإشراك الاتحادات والنقابات والمحتجين السلميين في الراي، وإلا فلا داعي لانتخابات تكرس نكبة أبناء شعبنا والأجدى صرف المبالغ المرصودة لها على أبناء شعبنا الجريح كرواتب ومعونات".

     

    انظر أيضا:

    أستاذ علوم سياسية: قانون الانتخابات العراقية يقوض الشبكات السياسية في كل محافظة
    علاوي: قانون الانتخابات العراقي الحالي سينتج عنه تدوير ذات الوجوه
    موسكو تحذر من نشاط "داعش" في سوريا.. قانون انتخابات جديد في العراق.. "حماس" تبني قدرات هجومية بحرية
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, الانتخابات, أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook