11:53 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 104
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش المغربي، اليوم الأحد، أنه رد على استفزازات جبهة البوليساريو بإطلاق النيران على الجدار الأمني الذي أقامه المغرب للفصل بين معبر الكركرات ومناطق تسلل عناصر البوليساريو للمنطقة العازلة

    الرباط- سبوتنيك. وعبر حسابها على موقع "فيسبوك" قالت القوات المسلحة المغربية إن:" عناصر القوات المسلحة الملكية ردت على استفزازات مليشيات البوليساريو على طول الجدار الأمني".

    وأضاف الحساب:" أنه وتنفيذا لأوامر بعدم التساهل مع أي استفزاز من هذا النوع، فقد ردت العناصر الباسلة للقوات المسلحة الملكية بشكل حازم على هذه الاستفزازات، ما خلف تدمير آلية لحمل الأسلحة شرق الجدار الأمني بمنطقة المحبس".

    وتابع:" منذ 13 نوفمبر قامت ميليشيات البوليساريو باستفزازات عبر إطلاق النيران على طول الجدار الأمني دون إحداث أي أضرار بشرية أو مادية بصفوف القوات المسلحة الملكية".

    من جانبه نفى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صحة ما يروجه إعلام جبهة البوليساريو من قبيل سقوط قتلى وجرحى إثر العملية العسكرية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية الجمعة الماضية.

    وقال العثماني خلال مهرجان خطابي رقمي نظمه حزب العدالة والتنمية تثمينا للعملية العسكرية التي نفذها الجيش المغربي:" البوليساريو ضعيفة وتحاول تزييف الوقائع ونشر الأخبار الكاذبة".

    وشهدت منطقة معبر الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية، يوم الجمعة تبادل إطلاق نار بين الجيش المغربي، والجيش الصحراوي، بعد تدخل الأخير "لمنع قمع المدنيين"، حسب تصريحات السفير الصحراوي بالجزائر لوكالة سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    انتظام مرور الشاحنات في معبر الكركرات بين المغرب وموريتانيا... فيديو
    الكويت تعرب عن تأييدها للمغرب وتدعو لضبط النفس
    مصادر بالخارجية المغربية لـ"سبوتنيك": لا صحة لوقوع اشتباكات في منطقة الكركرات
    الكلمات الدلالية:
    المعارك, البوليساريو, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook