19:31 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهرت بيانات التداول، اليوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، تراجع أسعار الذهب، تزامناً مع تقييم المستثمرين للأنباء المتعلقة بلقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد.

    موسكو - سبوتنيك. وبحسب بيانات التداول، فإنه ابتداء من الساعة 17:28 بتوقيت موسكو، انخفض سعر عقود الذهب الآجلة لشهر كانون الأول /ديسمبر المقبل، في بورصة نيويورك كوميكس بنسبة 0.42 في المئة، أو 7.8 دولار أمريكي، لتصل إلى 1877.45 دولار للأونصة؛ وانخفضت العقود الآجلة للفضة لشهر كانون الأول /ديسمبر، 0.62 في المئة إلى 24.5 دولار للأوقية.

    ويفضل المستثمرون الاستحواذ على الأصول المحفوفة بالمخاطر، مما يضغط على قيمة الذهب كأصل آمن.

    في وقت سابق اليوم الأربعاء، نقلت وسائل إعلام تصريحات للشركة المصنعة، بأن لقاح "فايزر" و"بوينتيك"، كان له فعالية نهائية بنسبة 95 في المئة، وسوف تتقدم "فايزر" للموافقة عليه من قبل المنظمين الأمريكيين في الأيام المقبلة.

    ويذكر أن شركة "موديرنا" الأمريكية أعلنت، الاثنين الماضي، أن نتائج المرحلة الثالثة من تجارب لقاح فيروس "كورونا" أظهرت فعاليتها بنسبة 94.5 في المئة.

    وأوردت وكالة "رويترز"، نقلا عن المحلل في مجموعة "ثينك ماركتس دوت كوم"، فؤاد رزق زاده: "بأن آخر الأخبار السارة حول اللقاح تدعم الأصول الخطرة والضغط على الأصول القوية مثل الذهب. مع توقع المستثمرين لمستقبل طبيعي، وتوقع المزيد من تخفيف السياسة النقدية، وخفض قيمة أصول الملاذات الآمنة".

    انظر أيضا:

    أسعار الذهب تهبط بأكثر من 4% بعد أنباء لقاح فايزر
    صعود أسعار الذهب بعدما فاقت مخاوف فيروس كورونا تفاؤلا بشأن اللقاح
    رغم صعودها عالميا... تراجع أسعار الذهب في مصر
    رئيس شعبة الذهب المصرية يكشف أسباب اضطراب أسعار المعدن الأصفر
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أسعار الذهب, سعر الذهب, الذهب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook