17:32 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    ذكرت قناة عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، تقدم بطلب للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يقضي بالسماح ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية، شمال مدينة القدس المحتلة.

    وأفادت القناة العبرية "كان"، مساء اليوم الأربعاء، بأن نتنياهو توجه بطلب إلى الإدارة الأمريكية، قبيل انتهاء ولايتها في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، بهدف الحصول على موافقة فورية على بناء آلاف الوحدات السكنية في بلدة عطروت بمدينة القدس المحتلة، قبل الخروج من البيت الأبيض.

    وأكدت القناة أن نتنياهو سيتحدث مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، غدا الخميس، بعد وصوله إسرائيل، اليوم، وحضوره المؤتمر الصحفي مع نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني. 

    وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يريد تنفيذ هذه الخطوة قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، مقاليد الأمور في البيت الأبيض، في العشرين من يناير/كانون الثاني المقبل، ولتثبيت الوضع على الأرض.

    ولفتت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن نتنياهو قد صرح خلال جلسة مغلقة بأن "ما لم يتم القيام به الآن، لن يحدث في ظل الإدارة الجديدة"، متوقعا رفض بايدن البناء خارج الخط الأخضر.

    انظر أيضا:

    بومبيو يزور مصنع نبيذ بمستوطنة إسرائيلية بالضفة وقمة بحضور البحرين في القدس
    تركيا تستنكر مواصلة إسرائيل بناء المستوطنات في القدس الشرقية
    المبعوث الأممي للشرق الأوسط يعلق على قرار استئناف الاستيطان بالقدس الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, القدس, مايك بومبيو, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook