09:07 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باتجاه المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان سبقه من الحوثيين أفاد بأن التحالف شن اليوم سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرة الجماعة في محافظات مأرب والجوف والحديدة وصعدة في اليمن.

    القاهرة – سبوتنيك. ونقل التلفزيون السعودي الرسمي، أن قوات التحالف بقيادة المملكة، اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية، في تكرار لإعلانات سابقة عن إسقاط مسيرات حوثية تستهدف مناطق بالمملكة.

    فيما أعلن تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، أن مقاتلات التحالف نفذت 16 غارة على محافظة مأرِب النفطية شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 13 غارة على مديرية مدَغِل شمال غربي مأرِب، وثلاث غارات على مديرية مجزر شمالي مأرِب.

    وأضاف، أن "التحالف شن ثلاث غارات جوية على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، استهدفت مديريتي (خب والشعف) والحزم شرق ووسط الجَوف.

    في السياق، اتهمت جماعة "أنصار الله"، التحالف العربي بخرق الهدنة الأممية المعلنة في محافظة الحديدة غربي اليمن، في 18 ديسمبر/كانون الأول العام 2018م، من خلال "تنفيذ 4 غارات عبر طيران تجسسي على مديرية الدُريهِمي (جنوبي الحديدة)".

    وتعرضت محافظة صعدة شمال غربي اليمن، إلى غارتين جويتين استهدفتا منطقة القِطعة في مديرية كِتَاف شرقي المحافظة الحدودية مع السعودية، حسب "المسيرة".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني أن مقاتلات التحالف دمرت مخزن أسلحة تابعا لجماعة "أنصار الله" جنوبي محافظة مأرب، واستهدفت بغارات جوية أخرى تعزيزات ومواقع متفرقة للجماعة في جبهة ماهلية جنوبي مأرِب، ألحقت خسائر بها في الأرواح والعتاد.

    انظر أيضا:

    وكالة: التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف إطلاق النار في اليمن منتصف الليل
    التحالف بقيادة السعودية في اليمن: اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما "الحوثيون"
    التحالف بقيادة السعودية يمدد اتفاق الهدنة في اليمن لمدة شهر
    متحدث التحالف بقيادة السعودية: نتمنى استجابة "الحوثيين" لوقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, طائرة مسيرة, التحالف العربي, الحرب في اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook