03:14 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    أصدرت رئاسة شؤون الحرمين، اليوم الخميس، بيانا، بعد دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في يوم الاثنين الماضي، لإقامة صلاة الاستقساء.

    وأعلنت رئاسة الحرمين، في بيان لها عبر حسابها الرسمي، بموقع "تويتر"، أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تقدم المصلين في صلاة الاستسقاء في المسجد الحرام، نيابة عن الملك السعودي.

    وقالت إنها "استعدت لإقامة صلاة الاستسقاء وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا".

    وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، دعا يوم الاثنين، إلى إقامة صلاة الاستستقاء في جميع أنحاء المملكة، وذلك يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

    كما حث الملك سلمان في دعوته الجميع على "أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله تعالى، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة النبي محمد، وإظهارا للافتقار إلى الله مع الإلحاح في الدعاء"، وفق ما جاء في البيان. وتشهد السعودية حاليا أمطارا ورعدا في مناطق متفرقة من المملكة.

    وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية حددت الخميس الموافق 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري 7 مناطق داخل المملكة ستشهد أمطارا رعدية في ذلك اليوم.

    وقالت الهيئة في تقريرها عن حالة الطقس، "الخميس"، الذي نشرته على حسابها في "تويتر"، إن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، تسبق برياح سطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المملكة.

    واحتفلت الممكلة العربية السعودية أمس الأربعاء، بمرور ستة أعوام على تولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، أوما يسمى بإعطائه "البيعة".

    وبجسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جاءت ذكرى البيعة هذه السنة بينما تشهد المملكة المزيد من الإنجازات التنموية العملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة.

    انظر أيضا:

    السعودية تحتفل بالذكرى السادسة لتولي الملك سلمان مقاليد الحكم
    بينها الضمان الاجتماعي وترقيات.. الملك سلمان يعتمد 7 قرارات جديدة
    دعوة من الملك سلمان للسعوديين والمقيمين على أرض المملكة
    في ذكرى توليه مقاليد الحكم... الملك سلمان يتلقي رسالة تهنئة من أحد زعماء الخليج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook