12:23 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أن بلاده ستطلق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون، لترسيخ وتسريع الجهود الحالية لتحقيق الاستدامة بأسلوب شامل.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم الأحد، عن العاهل السعودي، خلال قمة مجموعة العشرين المنعقدة برئاسة الرياض، تأكيده على ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لإيجاد اقتصاد قوي وشامل ومتوازن ومستدام من خلال تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة لاغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع.

    وقال الملك سلمان:

    ندعو الدول الأخرى للعمل معنا لتحقيق أهداف هذا البرنامج المتمثلة في التصدي للتغير المناخي مع الاستمرار في تنمية الاقتصاد وزيادة رفاه الإنسان.

    وأوضح أن الحفاظ على كوكب الأرض يعتبر ذا أهمية قصوى، وبأنه "في ظل زيادة الانبعاثات الناتجة عن النمو الاقتصادي، علينا أن نكون روادا في تبني منهجيات مستدامة وواقعية ومجدية التكلفة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة".

    وشدد العاهل السعودي خلال كلمته في قمة "العشرين"، على أن العالم يواجه تحديًا صحيًا عالميًا غير مسبوق يواجه الناس والمجتمعات والاقتصادات، لافتا إلى أنه "يمكننا تحقيق هدفنا المتمثل في حماية الأرواح وسبل العيش وتشكيل عالم أفضل لتحقيق فرص القرن الحادي والعشرين للجميع".

    انظر أيضا:

    الملك سلمان في "قمة العشرين": الحفاظ على كوكب الأرض أهمية قصوى
    رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي يسلط الضوء على دور مجموعة العشرين في توحيد العالم
    حمد آل الشيخ: ناقشنا في "قمة العشرين" استمرار التعليم أثناء الأزمات والكوارث
    الكلمات الدلالية:
    الملك سلمان, العاهل السعودي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook