00:59 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل قياديان ميدانيان من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في معارك مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

    وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن قائد جبهة الجدعان المعين من جماعة "أنصار الله"، العميد يحيى علي الشرفي، قتل وعدد من مرافقيه في المعارك المحتدمة مع الجيش اليمني غربي محافظة مأرب النفطية.

    وأضاف أن قياديا ميدانيا آخر من الجماعة يدعى فاروق عبد الخالق المقباسي، سقط وآخرون قتلى خلال مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني في جبهة ماس بمديرية مدغل شمال غربي مأرب، شن خلالها طيران التحالف العربي غارات على مواقع وتعزيزات للجماعة.

    والخميس الماضي، لقي القيادي في "أنصار الله" العميد يحيى علي جحاف مصرعه وعدد من مرافقيه، إثر استهداف طيران التحالف العربي تجمعا في وادي حلحلان بمديرية مجزر شمال غربي مأرب، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".

    من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة "أنصار الله"، أن طيران التحالف العربي شن 8 غارات على محافظة مأرِب تركزت على مديرية مدغل شمال غربي مأرب.

    وأشار إلى تنفيذ التحالف العربي 4 غارات جوية على محافظة حجة شمال غربي اليمن، استهدفت مدينة حرض ومنطقة المرق في مديرية حرض شمالي حجة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن استهداف قيادات من "أنصار الله" شمالي البلاد
    "أنصار الله" تسيطر على أحد أكبر معسكرات الجيش التابع للحكومة الشرعية في مأرب
    الجيش اليمني يحقق تقدما ميدانيا في معارك مع "أنصار الله" في الجوف
    مقتل عناصر من "أنصار الله" بمواجهات جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اليمني, أنصار الله, الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook