18:38 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    وجهت المملكة العربية السعودية، طلبا إلى إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بادين، بشأن أية مفاوضات محتملة بين الإدارة الأمريكية وإيران بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

    أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، خلال حديث مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، أن "المملكة يجب أن تكون جزءا من أية مفاوضات محتملة بين الإدارة الأمريكية القادمة وإيران بشأن اتفاق نووي جديد"، موضحا أن "السعودية تسعى للدخول في شراكة معها بشأن اتفاقية جديدة محتملة مع إيران، للحد من الأنشطة النووية، وللتصدي لأعمالها الخبيثة في المنطقة".

    وأشار ابن فرحان، إلى أن "مثل هذا الاتفاق، يمكن أن يسمى "++JCPOA"، حيث أن اتفاقية "JCPOA"، هي خطة العمل الشاملة المشتركة التي تم توقيعها في عام 2015، بين إيران والقوى العالمية، حول القوة النووية لدى إيران وطرق تنظيمها، والتي أنهى الرئيس الأمريكي العمل بها في العام 2018".

    كما لفت وزير الخارجية السعودي، إلى أن "اتفاق "++JCPOA"، "يمكن أن يعالج تسليح إيران للميليشيات، سواء كانوا الحوثيين في اليمن، أو جماعات معينة في العراق أو في سوريا أو لبنان وما بعدها"، بالإضافة إلى برامجها للصواريخ الباليستية، وبرامج الأسلحة الأخرى التي تواصل استخدامها لنشر الفوضى في المنطقة".

    انظر أيضا:

    لماذا قرر العراق غلق المنافذ "غير الرسمية" مع إيران وفتح معبر مع السعودية؟
    إيران ترد على رسالة السعودية: الوكالة الذرية مطلعة على جميع أنشطتنا النووية
    إيران: التجربة أثبتت أن للسعودية تعريفا آخر للحقائق
    إيران تكشف حقيقة الرسالة السعودية عبر باكستان وتوجه نصيحة للملك سلمان
    "وثائق عن دعم المخابرات السعودية للانفصاليين"... إيران تنشر "اتهامات خطيرة"
    الكلمات الدلالية:
    الأمير فيصل بن فرحان, الاتفاق النووي, جو بايدن, أمريكا, إيران, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook