20:47 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، اليوم الاثنين، أن الاكتشافات النفطية، تدعم خطط زيادة الإنتاج.

    قال وزير الطاقة الإماراتي في تصريحات منشورة عبر حساب وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية: "الاكتشافات تدعم خطط دولة الإمارات للخمسين عاما المقبلة، ومسيرة الإمارات التنموية في مختلف المجالات".

    ​وأضاف المزروعي: "تسهم الاكتشافات في ترسيخ مكانة دولة الإمارات لاعباً رئيساً في سوق النفط العالمي، وتعكس عمليات التطوير المستمرة التي تقوم بها أدنوك في سعيها لتحقيق هدفها بزيادة السعة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل من النفط يومياً بحلول عام 2030".

    وأوضح المزروعي: "ستساهم الاكتشافات النفطية في استقطاب الكثير من الاستثمارات الأجنبية التي ترى الإمارات ملاذاً آمناً في ظل ما يشهده العالم من تحولات متسارعة".

    وأعلن المجلس الأعلى للبترول في الإمارات، أمس الأحد، عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط، إضافة إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي، ما يعزز ريادة الإمارات لقطاع الطاقة عالميا.

    انظر أيضا:

    الإمارات وأمريكا وإسرائيل: نسعى لحلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الفلسطينيين
    الإمارات تبحث التعاون مع إسرائيل في مجال الطاقة والثورة الصناعية الرابعة
    بطاقة 500 ميغاوات... السودان والإمارات يتفقان على إنشاء محطات طاقة شمسية
    الإمارات... أولى محطات "براكة" للطاقة النووية تصل إلى 80 % من قدرتها الإنتاجية
    الكلمات الدلالية:
    أدنوك, الإمارات, وزارة الطاقة الإماراتية, سهيل المزروعي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook