22:43 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير كويتية، اليوم الاثنين، أن المجلس الأعلى للقضاء الكويتي، قرر فتح باب القبول لوظيفة وكلاء النيابة للنساء، وذلك ضمن استكمال مشروع مساواتهن بالرجال في الدولة.

    وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فقد أكد مصدر أنه سيتم قبول خريجي 2019/2020 للإناث والذكور معا، ولن يكون هناك إعلان للذكور فقط كما كان في السابق، وذلك "لأن المرأة أثبتت جدارتها فعلا في هذه الوظيفة وتمت الموافقة على اعتلاء عدد من خريجات الدفعة الأولى منصة العدالة لتكون سنداً للقضاة الرجال"، بحسب رأيه.

    كما أوضح المصدر أن الخطوة تستكمل مشروع "تكويت القضاء"، مبيّنا أن "هذا الأمر من أولويات المجلس الأعلى للقضاء، وسيتم إعطاء الفرصة الكاملة للكفاءات وتدريبهم لاكتساب الخبرة من المستشارين الكبار حتى يكونوا جاهزين لهذه المهمة".

    يشار إلى أنه أدت 8 قاضيات كويتيات، في شهر سبتمبر/ أيلول، اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء، لمباشرة عملهنَ في السلك القضائي، الذي بقي حكرا على الرجال طيلة الأعوام الماضية.

    ووفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية، فإن أربعة وخمسين قاضيا أدوا اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة، بمناسبة تعيينهم قضاة بالمحكمة الكلية وذلك بحضور المستشار عادل ماجد بورسلي رئيس المحكمة الكلية .

    وتداولت حسابات إخبارية محلية صورا ومقاطع فيديو للقاضيات أثناء تأديتهنَ لليمين، في حدث وصفه متابعون بالتاريخي، والذي جاء بعد أعوام من مطالبة نساء الكويت بمساواتهن بالرجال في هذا المجال.

    كما قام المستشار رئيس المحكمة الكلية بالقاء كلمة توجيهية للقضاة الجدد أكد فيها ضروروة الالتزام بكافة التوجيهات التي تؤدي إلى حسن أداء القضاة لعملهم واستعداد المحكمة لتذليل أي صعوبات تواجههم.

    انظر أيضا:

    الكويت تعطي الضوء الأخضر لعودة الوافدين العالقين بالخارج
    الكويت ترصد خطرا قادما من السعودية... والجيش يتحرك
    سفارة الكويت بلندن تحذر مواطنيها من عمليات احتيال مالية 
    بعد 30 عاما... التعرف على هوية 7 قتلى كويتيين في العراق
    الكويت... مصادر في إدارة الفتوى والتشريع توضح إمكانية تصويت مصابي كورونا في الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    القضاء, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook