22:29 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إن "المملكة سباقة في أخذ المبادرات التي تهدف إلى محاربة الفكر المتطرف والإرهاب".

    كما أكد في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن "السعودية سباقة في تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، والحوار بين اتباع الأديان استشعارا منها بمسؤوليتها تجاه العالم الإسلامي والمسلمين في العالم أجمع"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

    من جانبه، أعرب رئيس المجلس الأوروبي عن تقديره لجهود السعودية المشهودة في محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب، ورغبة المجلس في تعزيز التعاون في هذه المجالات مع المملكة انطلاقا من دورها القيادي في العالم الاسلامي.

    وهنأ رئيس المجلس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، على النجاح الباهر لأعمال قمة مجموعة العشرين التي استضافتها المملكة هذا العام.

    وانعقدت القمة في وقت يواجه فيه العالم وباء فيروس "كورونا" المستجد، وقد قادت المجموعة جهودا دولية أفضت إلى التزامات بأكثر من 21 مليار دولار، لدعم إنتاج اللقاحات والدواء وتوزيعها وإتاحتها، كما قامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي لمواجهة تحديات الجائحة.

    وتولت السعودية، أكبر دولة مصدرة للخام في العالم وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة، رئاسة مجموعة العشرين، إذ عقدت قمة استثنائية في مارس/ آذار 2021، هي القمة الاستثنائية الأولى التي عقدتها المجموعة، نظرا لجائحة كورونا.

    انظر أيضا:

    بن سلمان يلتقي بومبيو لبحث مستجدات الشرق الأوسط
    إذاعة إسرائيلية: نتنياهو يزور السعودية سرا ويلتقي الأمير محمد بن سلمان
    "مواجهة إيران"... أمريكا تكشف تفاصيل لقاء مايك بومبيو مع الأمير محمد بن سلمان
    أول تعليق رسمي من السعودية على تقارير "لقاء نتنياهو وابن سلمان"
    تصريح جديد... السعودية تحسم جدل لقاء محمد بن سلمان سرا مع نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, المجلس الأوروبي, السعودية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook