23:10 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أصدر مجلس الوزراء السعودي، خلال انعقاده، اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي  برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عددا من القرارات.

    ووافق المجلس خلال انعقاده على اعتماد نظام البنك المركزي السعودي، ليحل اسم "البنك المركزي السعودي" محل "مؤسسة النقد العربي السعودي" والمعروفة اختصارا أيضا باسم "ساما"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

    كما قرر مجلس الوزراء تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 33)، ووافق على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية وهيئة مواصفات الغذاء الأسترالية النيوزيلاندية للتعاون في مجال معايير سلامة الأغذية وتبادل المعلومات.

    ووافق أيضا  على ضوابط خدمة "فرجت" التي تقدم عن طريق منصة "أبشر" الإلكترونية وهي تتيح المساهمة في السداد ـ جزئياً أو كلياً ـ عن محبوس بذاته، أو المحبوسين بشكل عام.

    إلى جانب الموافقة على قرارات المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في أديس أبابا في جمهورية إثيوبيا، وكذلك الموافقة على اكتتاب المملكة في الأسهم المخصصة لها في رأس مال مؤسسة التمويل الدولية.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يغرد عن حدث "هو الأول من نوعه" على مستوى العالم العربي
    الملك سلمان: نتائج قمة مجموعة العشرين ستعيد الاطمئنان والأمل للشعوب
    الملك سلمان: جهود قمة العشرين سيكون لها دور حاسم في التغلب على فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مؤسسة النقد العربي السعودي, مؤسسة النقد السعودية, السعودية, الملك سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook