18:49 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأمير قطر تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي، عن أملهما في "تعديل بعض دول المنطقة سياستها"، والعمل على تطوير العلاقات بين دول الخليج وإيران في جميع المجالات.

    طهران- سبوتنيك. وقال روحاني، في بيان للرئاسة الإيرانية: "آمل أنه مع التطورات الجديدة على الساحة الدولية، يتم تعديل السياسات العدائية لبعض دول المنطقة ونرى تعزيز فرص الحوار والتفاهم داخل المنطقة".

    وأضاف: "نحن دول المنطقة نستطيع حل مشاكلنا كجيران وإخوة... والسماح للكيان الصهيوني (إسرائيل) بوضع أقدامه في المنقطة سيكون سببًا لانعدام الأمن وعدم الاستقرار فيها".

    من جهته، أكد أمير قطر أنه "يجب تطوير التعاون بين إيران ودول الخليج في جميع المجالات، بما في ذلك الأمن المائي في المنطقة، وفي أي اتفاق لضمان الأمن في المنطقة يجب أن تكون إيران طرفًا فيه".

    وشدد أمير قطر على أن "الجميع في المنطقة عانى من بعض التصرفات غير المسؤولة من جانب بعض دول المنطقة"، معربا عن أمله في "استئناف المحادثات بين إيران ودول الخليج، نظرًا للتطورات الدولية الجديدة".

    وقبل نحو أسبوع، قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن "إيران جزء من المنطقة، ويجب الاتفاق بينها وبين دول مجلس التعاون للعيش بسلام".

    انظر أيضا:

    الكشف عن مساع أمريكية لحل الخلاف الخليجي بين السعودية وقطر لتأديب إيران
    قطر توجه برقية إلى إيران وتتحدث عن زيادة التعاون بين البلدين
    "اتفاق تاريخي" بين إيران وقطر لأول مرة منذ عودة العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    دول الخليج, الرئيس الإيراني, أمير قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook