08:42 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قال المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إن إجراءات الحظر الأحادية غير قانونية وغير إنسانية ومحكومة بالفشل.

    ونقلت وكالة "إرنا"، صباح اليوم الخميس، عن روانجي أن القوات الأمريكية بمواصلتها احتلال جزء من الأراضي السورية منهمكة بنهب نفط وثروات هذا البلد.

    جاءت تصريحات روانجي خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، الذي أكد من خلاله أن بعض الدول بفرضها إجراءات حظر أحادية الجانب ضد الشعب السوري، ومنعها الجهود الدولية الرامية لعودة اللاجئين والنازحين السوريين، وكذلك خلق عقبات في طريق العملية السياسية، تسعى لإطالة أمد الأزمة في سوريا وفرض إرادتها على شعبها.   

    وتابع السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي:

    في الوقت الذي يعاني الشعب السوري من الضغوط الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في بلاده، فإن فرض إجراءات الحظر الأحادية الأمريكية تؤدي إلى زيادة معاناته، ونحن ندين ذلك بقوة.

    وفي السياق نفسه، رحب روانجي بالجهود المبذولة مثل إجراءات الأمم المتحدة للحل السياسي للأزمة السورية، مشيرا إلى جهود بلادة للمساعدة في هذا المسار ومشددا على ضرورة تقديم الدعم اللازم لإعادة إعمار سوريا وكذلك عودة اللاجئين والنازحين السوريين.  

    ونادى السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، بضرورة المكافحة المستمرة للإرهابيين في سوريا لاجتثاث جذورهم، ومعارضة أية محاولات انفصالية في هذا البلد.

    انظر أيضا:

    إسرائيل توجه طلبا إلى مجلس الأمن بشأن "محاولات إيران العسكرية في سوريا"
    من لبنان.. عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سوريا خلال الــ24 ساعة الأخيرة
    سوريا: عدوان إسرائيلي على منطقة جبل المانع جنوب القنيطرة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, إيران, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook