23:03 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده (67)
    0 26
    تابعنا عبر

    دانت الإمارات، اليوم الأحد، واقعة اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، الذي قضى بهجوم مسلح استهدف سيارته الجمعة الماضية بالقرب من العاصمة طهران.

    القاهرة - سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قولها في بيان أصدرته اليوم "إن دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقا من إيمانها الراسخ بضرورة البحث عن كل مقومات الاستقرار في المنطقة فإنها تدين جريمة الاغتيال المشينة التي طالت السيد محسن فخري زاده والتي من شأنها أن تقود إلى حالة من تأجيج الصراع في المنطقة".

    ودعت الخارجية الإماراتية "جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

    وأضافت "أن ما تمر به منطقتنا من حالة عدم الاستقرار وما تواجهه من تحديات أمنية يدفعنا جميعاً للعمل على تجنب الأعمال التي من شأنها التصعيد مما يهدد استقرار المنطقة برمتها".

    واتهمت إيران، إسرائيل بقتل عالمها النووي محسن فخري زاده بعد أن نصب مسلحا كمينا لسيارته، بينما ​قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، الجمعة الماضي، إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

    من جانبه قال كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، اليوم الأحد، إن

    إيران ستقدم ردا "محسوبا وحاسما" على مقتل كبير علماءها النوويين.

    وجاء على لسان كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيراني، في بيان نقلته وكالة رويترز: "لا شك أن إيران ستقدم ردا محسوبا وحاسما على المجرمين الذين أخذوا الشهيد محسن فخري زاده من الأمة الإيرانية".

    يذكر أن العالم فخري زاده من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين تسعى الاستخبارات الإسرائيلية لاغتیاله، وقد أعلن قبل عامين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية، بحسب وكالات إيرانية.

    إنفوجرافيك...  فخرى زاده... العقل المدبر لجهود إيران السرية لتطوير أسلحة نووية
    فخرى زاده... العقل المدبر لجهود إيران السرية لتطوير أسلحة نووية
    الموضوع:
    اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده (67)

    انظر أيضا:

    قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده
    تعليقا على اغتيال فخري زاده... جنرال إسرائيلي: الإيرانيون في حالة صدمة كاملة
    رضائي يلمح إلى وقف تنفيذ البروتوكول الإضافي للاتفاق النووي ردا على اغتيال فخري زاده
    "فيلم هوليوودي".. صحيفة تكشف كيف اغتال "الموساد" فخري زادة
    الكلمات الدلالية:
    إيران, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook