18:00 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    بدأت 3 مختبرات جزائرية في إنتاج اختبارات الأجسام المضادة، والمسحة الطبية (PCR)، بحسب إعلام محلي.

    وأوضحت وزارة الصناعة الصيدلانية في بيان، أن ذلك يأتي في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد، وضمان استفادة المواطنين من وسائل الحماية، وفق ما نقلته صحيفة "النهار".

    وقالت الوزارة إن الحديث يدور عن مختبرات "HUPP et IMD" لإنتاج اختبارات أخذ العينات والنقل (المسحة الطبية) بطاقة إنتاجية تقدر بـ 80000 اختبار، ومختبر "IMD" لإنتاج المسحة الطبية، ومختبر"SALEM" لإنتاج اختبارات الأجسام المضادة بطاقة إنتاجية يومية تقدر بـ 30000 فحص.

    وأوضح البيان أن هذه المنتجات تخضع حاليا للاعتماد من قبل الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية.

    يشار إلى أن هناك نوعان من الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا، الأول هو اختبار المسحة الطبية PCR ويكون من خلال مسحة من الأنف أو الفم ويكشف إذا ما كان الشخص مصابا بالفيروس حاليا، وتظهر نتيجته في خلال يوم أو يومين.

    أما الاختبار الثاني فهو اختبار الأجسام المضادة السريع ويجري عن طريق عينة صغيرة من الدم ويكشف ما إذا كان الشخص تعرض للإصابة في الماضي، واستجابة جهازه المناعي سواء كان قد تعافى من الفيروس أم ما زال قادرا على نقل العدوى، وتظهر نتيجته خلال نصف ساعة.

    وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 1009 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و17 حالة وفاة وتماثل 636 مريضا للشفاء.

    وبشكل عام بلغ إجمالي الحالات المؤكدة بالوباء في الجزائر 82221، من بينها  2410 حالة وفاة، فيما بلغ العدد الاجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 53204 أشخاص، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

    انظر أيضا:

    الجزائر... استبعاد إغلاق المدارس مع ارتفاع إصابات كورونا
    وزير الصحة الجزائري: نعيش موجة ثانية مقلقة من كورونا
    الجزائر تتفاوض مع عدة دول لشراء لقاح كورونا مطلع 2021
    إصابة مدرب المنتخب الجزائري بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook