09:56 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    تدخلت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، بعد تلقيها مذكرة من المجلس الأعلى للآثار، والمقدمة ضد فتاة خضعت لجلسة تصوير فوتوغرافية أمام هرم زوسر، والتي أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

    واعتبر مستخدمو "السوشيال ميديا" جلسة تصوير الفاشونيستا واليوتيوبر، سلمى الشيمي، أنها "مبتذلة"، ولا تليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر.

    واستدعى فريق البحث وجهات التحقيق المختصة سلمى الشيمي والمصور الذي التقط الصور، لمناقشتها في المذكرة المقدمة ضدهما من جانب المجلس الأعلى للآثار، والتي تتعلق باقتحام مكان أثري دون تصريح والتصوير في أوقات غير رسمية، وعدم دفع رسوم التصوير (5 آلاف جنيه)، بحسب مصادر لصحيفة "الوطن" المصرية.

    وذكرت المصادر أن الفتاة والمصور والفوتوغرافي سيدفعان الرسوم الخاصة، وستتخد النيابة العامة الإجراءات القانونية اللازمة وتصدرقرارا بحقهما.

    وفيما لفت مدير منطقة سقارة الأثرية، الدكتور محمد يوسف عويان إلى أن جلسة التصوير خالفت العرف والعادات والتقاليد المصرية، فقد أكد أنه لا يحق للعاملين بالمنطقة منعهم إلا في حال ارتكاب فعل فاضح، وذلك لأن الكثير من زوار المنطقة من مصريين وأجانب يرتدون ملابس مشابهة، بحسب قوله.

    انظر أيضا:

    رعب وغموض وإثارة... نتفليكس تعرض عملها المصري الأول "ما وراء الطبيعة"
    ظهور نادر للفنانة المصرية آثار الحكيم
    تعاون دولي لإطلاق مشروع لاستعادة آثار مصر وأفريقيا المهربة
    الآثار المصرية: الإعلان عن أكبر كشف أثري في "سقارة" السبت المقبل
    الكويت...إحباط محاولة تهريب أثار فرعونية من مصر... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الآثار المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook