19:33 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده (67)
    0 03
    تابعنا عبر

    أدانت مملكة البحرين اغتيال العالم الإيراني في مجال الطاقة النووية، محسن فخري زاده، داعية إلى تخفيف التوتر، ومنع التصعيد.

    القاهرة - سبوتنيك. وأعربت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان اليوم الإثنين عن "إدانتها اغتيال السيد محسن فخري زاده في طهران".

    وشدد بيان وزارة الخارجية، على "ضرورة تكاتف جميع الجهود لتخفيف التوتر والحؤول دون التصعيد في المنطقة وحماية الأمن والاستقرار".

    وأضافت أنه "نظرا لما تمر به المنطقة فإن مملكة البحرين تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

    هذا وأدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، مقتل عالم الفيزياء النووية الإيراني محسن فخري زادة، مشيرة إلى أن هذا العمل الاستفزازي يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة.

    واتهمت إيران إسرائيل بقتل عالمها النووي محسن فخري زاده بعد أن نصب مسلحون كمينا لسيارته، بينما ​قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، الجمعة الماضي، إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

    يذكر أن العالم فخري زاده كان من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين سعت الاستخبارات الإسرائيلية لاغتیالهم، وقد أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، قبل عامين، عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية، بحسب وكالات إيرانية.

    إنفوجرافيك...  فخرى زاده... العقل المدبر لجهود إيران السرية لتطوير أسلحة نووية
    فخرى زاده... العقل المدبر لجهود إيران السرية لتطوير أسلحة نووية
    الموضوع:
    اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده (67)

    انظر أيضا:

    الإمارات تدين اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده
    روسيا تدين مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده وتطالب بمحاسبة المسؤولين
    الكلمات الدلالية:
    إيران, عالم, اغتيال, إدانة, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook