22:46 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    دعا وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، اليوم الاثنين، إلى ضرورة الاستمرار في احترام الاجراءات الوقائية من أجل تطويق المرض، مرشحا أن تشهد البلاد الشهر القادم ذروة الإصابات بفيروس كورونا.

    ووفقا لوكالة الأنباء التونسية، فإن الوزير فوزي مهدي أكد أن تونس وجهت الطلبات لمزودين للحصول على 5 ملايين جرعة من اللقاح ضد كوفيد-19، آملا في أن تحصل تونس على احتياجاتها من اللقاح، فيما لم يحدد الوزير المخابر التي وجهت لها تونس طلبات للتزود بلقاح كورونا.

    وأضاف الوزير أن السلطات تسعى إلى بلوغ نسبة 50 بالمئة من التلقيح في صفوف التونسيين إذا ما توفرت الإمكانية في مرحلة لاحقة، متوقعا، توفر التلقيح في تونس خلال الثلاثي الثاني من سنة 2021 مع وصول الدفعات الأولى من هذا التلقيح.

    والأسبوع الماضي، قال الهاشمي الوزير مدير معهد باستور تونس (مستشفى ومركز دراسات وأبحاث طبية) إن وزارة الصحة تسعى إلى أن تشمل عملية التلقيح ضد فيروس كورونا 20% من التونسيين.

    وسجلت تونس، أمس الأحد، 66 وفاة، و1271 إصابة بكورونا، إضافة إلى تعافي 398 مريضا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 96251، منها 3219 وفاة، و69624 حالة شفاء.

    انظر أيضا:

    بسبب كورونا... عائدات السياحة التونسية تتراجع بـ 71%
    تونس... رئيس الحكومة يحذر من التهاون بشأن كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إجراءات, احترام, وزير الصحة, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook