00:42 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، اليوم الاثنين، عن تخصيص 4 مليارات جنيه للدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، مضيفا أن النمو الاقتصادي المتوقع العام المالي الحالي يتراوح بين 2.8% إلى 4% في العام المالي الحالي.

    وقال الوزير المصري إن 2.3 مليون من العمالة غير المنتظمة سجلوا بياناتهم من أجل المنحة، مضيفا أن المسجلين سيحصلون على 500 جنيه لمدة ثلاثة أشهر بدءا من الأسبوع الحالي، بقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات جنيه، حسبما نقلت بوابة "الأهرام" المصرية.

    وأضاف الوزير أن مصر حققت نموا اقتصاديًا بنسبة 3.6% خلال العام المالى 2019/ 2020، بما يعكس أهمية الإصلاحات الاقتصادية التاريخية التي جعلت الاقتصاد المصرى أكثر صلابة فى مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ويُجسد أيضا أهمية المشروعات التنموية غير المسبوقة.

    وأضاف معيط أن

    مصر حققت فائضا بنحو 105.5 مليار جنيه في السنة المالية المنتهية في يونيو/ حزيران 2020، وفيما يتعلق بالحصول على دفعة قرض صندوق النقد الدولي توقع معيط الحصول عليها في النصف الأخير من ديسمبر المقبل.

    وأكد معيط أن بلاده قد تتوجه لأسواق الدين العالمية في النصف الأول 2021 في حال الحاجة إلى ذلك، لافتا إلى أن مصر ضخت 65 مليار جنيه ضمن حزم الدعم في العام المالي الحالي.

    انظر أيضا:

    مصر… ما حقيقة إجراء تعديل وزاري خلال أيام؟
    النيابة العامة المصرية: توصلنا لأدلة تثبت ارتكاب تشكيل عصابي واقعة سرقة متعلقات ريجيني
    مسؤول: لقاح كورونا المصري ينتظر الموافقة لإجراء التجارب السريرية
    الأرصاد الجوية المصرية تزف بشرى سارة إلى المواطنين
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook