23:09 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3611
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إن المملكة العربية السعودية لا تقر سياسة الاغتيالات، مشيراً إلى أن إيران تلقي اللوم على السعودية في كل زلزال أو فيضان.

    وأضاف الجبير عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "يبدو أن اليأس دفع وزير خارجية إيران السيد جواد ظريف لإلقاء أي لوم على المملكة واتهامها بتسببها بما يحدث في إيران".

    وتابع "ربما عندما يحدث -لا قدر الله- زلزال أو فيضان في إيران سيتهم المملكة بالتسبب بها أيضاً!".

    ثم وجه حديثه لظريف قائلا "الاغتيالات لا نقرها بأي شكل من الأشكال وليست من سياسة المملكة، على عكس النظام الإيراني القائم على الاغتيالات حول العالم منذ الثورة التي اختطفها الخميني عام 1979".

    وختم قائلا "يمكنك أن تسألنا وتسأل دولاً عديدة وستعرف.. بأننا فقدنا العديد من مواطنينا بسبب سلوك إيران الإجرامي وغير القانوني".

    وكان ظريف، قد قال عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" في وقت سابق، إن "اغتيال فخري زادة عمل إرهابي جبان ناجم عن زيارة بومبيو مؤخرا إلى المنطقة والاجتماع الأمريكي الإسرائيلي السعودي في المملكة".

    وأضاف "تظهر رحلات بومبيو السريعة إلى المنطقة، والاجتماع الثلاثي في ​​المملكة العربية السعودية، وتصريحات نتنياهو، المؤامرة التي بلغت ذروتها للأسف في عمل إرهابي جبان يوم الجمعة واستشهاد أحد كبار قادة البلاد".

    وشيعت إيران، أمس الاثنين، جثمان العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، الذي تم اغتياله، الجمعة الماضي، بعد أن تم استهداف سيارته قرب العاصمة طهران، واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

    انظر أيضا:

    إيران تكشف الاجتماع الثلاثي الذي عقد في السعودية وأدى إلى اغتيال محسن زادة
    إيران ترد على تصريحات السعودية بشأن التسلح النووي وتحذر من "البرنامج السري"
    السعودية توجه "طلبا مفاجئا" إلى بايدن بشأن الاتفاق النووي مع إيران
    السعودية تتحدث عن "مواقع سرية نووية" في إيران وتوجه "دعوة عاجلة"
    الكلمات الدلالية:
    عادل الجبير, محمد جواد ظريف, إيران, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook