13:50 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قام الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم، بزيارة تفقدية لمركز دفاع مدني شهداء البحر الميت، برفقة ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

    وجاءت هذه الزيارة التفقدية، في إطار متابعة الملك عبد الله، لمشاريع البنية التحتية للجسور التي بدأ تنفيذها منذ سنتين بعد حادثة جسر زرقاء- ماعين، كما وقف على إجراءات السلامة العامة والتدابير الاحترازية المتخذة للتعامل مع أي ظرف طارئ.

    وأكد الملك خلال هذه الزيارة، على أهمية إدامة عملية التطوير والتحديث لجميع مراكز الدفاع المدني، لتمكينها من مواكبة المستجدات والتعامل مع أي طارئ، وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ بقدرة وكفاءة عاليتين.

    وقدم بدوره تحية لرفاق السلاح جميعا وترحم على أرواح الشهداء، كما شكر جهود الدفاع المدني والأمن العام، قائلا "سيكونون جاهزين إن شاء الله لحماية أولادنا وبناتنا".

    واطلع الملك على أعمال إعادة تأهيل جسر زرقاء- ماعين، الذي أنجز كاملا ضمن مشروع حماية وتأهيل 8 جسور على طريق البحر الميت – العقبة.

    من جهته، أكد مدير الأمن العام، اللواء حسين الحواتمة، أن المديرية أولت مركز دفاع مدني شهداء البحر الميت، أولوية قصوى وزودته بأهم الكوادر البشرية خاصة الغطاسين ليصبح عددهم 50 غطاسا، و27 منقذا، تم تأهيلهم وفق معايير الهيئة الاستشارية الدولية لفرق البحث والإنقاذ، وتوفير آليات وزوارق حديثة.

    ولفت اللواء الحواتمة، إلى أن المديرية باشرت بإنشاء مبنى جديد للمركز سيكون جاهزا للعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الإجراءات المتخذة تأتي ضمن استراتيجية شاملة لتطوير الأداء.

    انظر أيضا:

    ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان تطورات القضية الفلسطينية
    الأردن... نحو 24% نسبة البطالة خلال الربع الثالث من 2020
    الكلمات الدلالية:
    الملك, ولي العهد, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook