18:55 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الخميس، إن بلاده لن تمنع استيراد بضائع المستوطنات الإسرائيلية وستعاملها على أنها منتجات إسرائيلية"، حسبما ذكر إعلامي إسرائيلي.

    ونقل الإعلامي الإسرائيلي، باراك رافيد، عن الوزير البحريني أن بلاده تعتزم الاعتراف بمنتجات المستوطنات على أنها "منتجات إسرائيلية"، وأنه لا يرى، بصراحة، أي تمييز عن أي جزء أو أي مدينة أو أي منطقة تم تصنيعها أو مصدرها.

    وأكد رافيد عبر تغريدات عدة له على حسابه الشخصي على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أن أقوال الوزير الزياني، جاءت على هامش زيارته لإسرائيل، التي بدأها، أمس الأربعاء، سيلتقي خلالها برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي اشكنازي، والتجارة عمير بيرتس، والسياحة أوريت فركاش كوهين.

    ودعا الوزير البحريني المواطنين الإسرائيليين إلى زيارة بلاده، وذلك بعد توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والبحرين في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية أمريكية.

    يذكر أنه لم يسبق لأي دولة عربية أن تعاطت أو تعاملت مع بضائع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أنها إسرائيلية. في حين توسم الكثير من دول العالم، ومن ضمنها دول الاتحاد الأوروبي، البضائع المنتجة في المستوطنات، كي يكون واضحا أمام المستهلك مكان تصنيعها.

    انظر أيضا:

    قريبا... غابي أشكنازي يعتزم زيارة البحرين لافتتاح السفارة الإسرائيلية
    إسرائيل تتوقع تجارة غير عسكرية بقيمة 220 مليون دولار مع البحرين في 2021
    بعد زيارة نتنياهو... قناة عبرية تكشف سرا سعوديا وراء السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين
    الكلمات الدلالية:
    المستوطنات, إسرائيل, البحرين, التطبيع مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook