08:07 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب الأردن بالبيان الصادر عن وزير الخارجية الكويتي بشأن المحادثات المستهدفة إنهاء الأزمة الخليجية والتوصل إلى اتفاق نهائي.

    وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، الجمعة، "ترحيب المملكة بالبيان الصادر من وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، حول المحادثات المثمرة المستهدفة إنهاء الأزمة الخليجية والتوصل إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم  ويعزز الاستقرار في منطقة الخليج العربي، ويخدم طموحات شعوبها بالنمو والازدهار ويسهم في تعزيز الأمن العربي الشامل لمواجهة التحديات المشتركة".

    كما ثمن الصفدي، الجهود الكبيرة التي تقودها الكويت، لإنهاء الأزمة وتحقيق التضامن الخليجي، الذي يشكل ركيزة رئيسة من ركائز تحقيق التضامن العربي وتفعيل آليات عمله المشتركة. 

    وأشاد الصفدي، بـ "حرص جميع الأشقاء على تعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي من خلال الوصول إلى اتفاق نهائي يعزز التضامن ويضمن تحقيق الأفضل لدول الخليج العربي وشعوبها الشقيقة".

    كما ثمن الصفدي، الجهود التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الأزمة.

    ويأتي ذلك عقب إعلان الكويت عن إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية وترحيب قطر بما وصفته "خطوة مهمة نحو حل الأزمة".

    انظر أيضا:

    أول رد فعل سعودي على بيان الكويت بشأن الأزمة الخليجية مع قطر
    "هذه سياستنا منذ فترة طويلة"... ظريف يرحب بجهود الكويت في حل الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    حل الأزمة الخليجية, الكويت, بيان, ترحيب, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook