13:16 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف في حوار خاص مع "سبوتنيك" ينشر لاحقا اليوم السبت 5 كانون الأول/ديسمبر، عن حل مشكلة آلاف الطلاب العراقيين في روسيا بعد عودتهم إلى البلاد، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.

    وأوضح الصحاف، أن وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، طرح أثناء زيارته إلى موسكو مؤخرا، مع الجانب الروسي مسألة أنه هناك تقريبا 4 آلاف طالب عراقي يدرس في مختلف الجامعات الروسية.

    وأضاف الصحاف، أن عددا من هؤلاء الطلاب العراقيين الذين يدرسون في الجامعات الروسية، عادوا إلى العراق جراء إجراءات الحظر والغلق التي فرضتها روسيا نتيجة جائحة كورونا.

    وأكمل، أن هؤلاء الطلبة يأملون بالعودة إلى روسيا لإكمال الدراسات، ووعد الجانب الروسي وزير الخارجية العراقية، بتيسير هذا الجانب وتقديم ما يمكن تقديمه.

    وأجلى العراق خلال شهري مارس/آذار، وإبريل/نيسان من العام الجاري، الآلاف من مواطنيه العالقين في عدد من دول العالم ومنها روسيا عبر رحلات استثنائية كانت تنطلق من موسكو نحو بغداد، إثر تفشي جائحة كورونا، وإجراءات الحظر الوقائي.

    ونظمت الرحلات الاستثنائية لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج، بالتنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة النقل وسفارات العراق في دول العالم.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية العراقي يصل إلى روسيا
    العراق نفذ 70 رحلة استثنائية ويجلي 12951 من مواطنيه العالقين
    مؤتمر صحفي يجمع وزيري خارجية روسيا والعراق في موسكو... فيديو
    رحلات استثنائية تعيد مئات المسافرين العراقيين العالقين في الخارج
    الكلمات الدلالية:
    العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook