16:21 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، مساء اليوم السبت، وبدأت عمليات فرز الأصوات لاختيار 50 عضوا للبرلمان الـ 16 في تاريخ البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. وبحسب صحيفة "الرأي" الكويتية، تعدت نسب الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس 60 في المئة.

    وكانت عملية الاقتراع بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي؛ ويتنافس على مقاعد المجلس النيابي 326 مرشحا، وجرى الاقتراع وفق نظام الصوت الواحد.

    وتميزت هذه الانتخابات عن السنوات السابقة بالإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة جائحة كورونا، ومن بينها التباعد وارتداء الكمامات وقفازات اليدين.

    وشملت الاحترازات الصحية، عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع، وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين ولبس القفازين، قبل الدخول لمركز الاقتراع؛ مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

    كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترين بين الناخبين طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع؛ كما تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

    الجدير بالذكر، أن 43 نائبا من المجلس المنهي ولايته يتنافسون على مقاعد المجلس الجديد؛ ويبلغ عدد الناخبين 567 ألفا و694 مواطنا ومواطنة. كما تشارك 29 سيدة في السباق الانتخابي؛ وسط توقعات بنسبة تغيير عالية في تركيبة المجلس.

    انظر أيضا:

    الكويت... الداخلية تعيد تنظيم مقار انتخابات مجلس الأمة
    بعد إقراره في مجلس الأمة... هل ينظم قانون التركيبة السكانية سوق العمالة في الكويت؟
    رئيس مجلس الأمة الكويتي: قانون "البدون" تم قبره
    الكويت... بدء التصويت لاختيار أعضاء مجلس الأمة.. فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, مجلس الأمة الكويتي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook