19:12 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تمكنت القوات العراقية من العثور على حقل ألغام تابع لتنظيم "داعش" يحتوي على عشرات العبوات الناسفة في محافظة الأنبار غربي العراق.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية "بمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الأنبار وشعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة تمكن فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة في الفرقة من العثور على حقل للالغام من مخلفات "داعش" الإرهابي في منطقة الشهابي بقضاء الكرمة الأنبار وتضبط بداخله 30 عبوة على شكل صفيحة".

    كما تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الحادية عشرة واستخبارات لواء المشاة 44 من ضبط عدد من الأسلحة والعتاد في منطقة الشعب حي البنوك شمالي بغداد.

    وفي سياق آخر، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة عشرة وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء المشاة 73 للفرقة من العثور على تسع مقذوفات للدبابات وعبوتين ناسفتين محلية الصنع وصاروخ هاون 120 ملم ورمانة يدوية، وقامت مفارز هندسة الفرقة بتدمير المواد موقعيا دون حدوث أضرار".

    وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتحم بؤرة قناصة "داعش" شمالي البلاد
    القوات العراقية تضبط كدسا للعتاد من مخلفات "داعش"
    العراق... القبض على إرهابيين تعاونا مع "داعش" لاستهداف قوات الأمن
    القوات العراقية تدمر كهوفا حديثة لـ"داعش" وتضبط أسلحة متنوعة
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook